• قطاع الشئون السياسية الدولية
Sector Activities-Activity Details
  • الدورة الثانية للمشاورات بين جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية بجمهورية كوريا
    Date: 14/06/2015Date from: 14/06/2015
    Activity: Meetings

    عقدت اليوم الموافق 14/6/2015، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،  الجولة الثانية للمشاورات بين جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية بجمهورية كوريا على مستوى كبار المسؤولين. وترأس وفد الأمانة العامة في هذه المشاورات سعادة السفير د.فاضل محمد جواد الأمين العام المساعد للشؤون السـياسـية الدولية، كما شارك في الاجتماع د. خالد بن نايف الهباس مستشار الأمين العام مدير إدارة آسيا واستراليا والتعاون العربي الآسيوي وأعضاء إدارة آسيا واستراليا، بينما ترأس وفد الخارجية الكورية السيد السفير Kwon Hee-Seog  مدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا.

     

    هذا وتضمن جدول أعمال الاجتماع تطورات الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط، والأزمة السورية، والتطورات في عدد من الدول العربية، بالإضافة إلي سبل مكافحة الإرهاب و مسألة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.  ومن جانب آخر تضمن جدول أعمال هذه المشاورات  سياسة كوريا الجنوبية تجاه منطقة الشرق الأوسط، والوضع في منطقة آسيا.

     

    وعلى الصعيد الثنائي ناقش الجانبان سبل الدفع بعلاقات التعاون لاسيما في مجال تنمية الموارد البشرية وتعزيز التعاون في مجال مراقبة الانتخابات.


Other Agencies

- Arab Parliament

- League Of Arba States Administrative Court

- Investment Court

Arab Mechanisms for Human Rights

- Permanent Arab Commission for Human Rights

- Arab human Rights Commission for the charter

- The arab Parliament Committee on Legislative, Legal and Human Rights Affairs

All rights reserved for Information Technology Department - General Secretariat of the League of Arab States Top of the page